تقرير الاتحاد الاوربي والاسباب لمنع الخطوط الجوية العراقية للطيران فوق اراضيها
١- التدخين في مقصورة الطائرة من قبل الطيارين !! قامت منظمة SAF بفحص الطائرة العراقية واكتشفوا وجود اثر دخان سكائر في المقصورة حيث ارسلت رساله شديده اللهجة الى الطيران المدني العراقي وبعد التحقيق اتضح بعد ان اكمل الكابتن چكارته رش عطر في قمره الطائره متجاهلاً بان هناك اساليب لكشف التدخين ..
٢- انتهاء صلاحيه قناني الاوكسجين وقناني الاطفاء ونقص بعض احزمه المقاعد وعدم وجود احزمه او مقاعد للاطفال..
٣- عدم درايه الطيارين بعمل اللود شيت وتوزيع الاوزان في الطائره وهذا هو اساس عمل الطيار ..
٤-مجموع اعمار الكابتن والمساعد على ان لايتجاوز الحد القانوني ، في احدى سفرات الخطوط كان عمر الكابتن ٥٩ سنه والمساعد ٥٧ المحموع = ١١٦ سنه
وهذا تجاوز واضح على القانون الدولي ،
٥- تجاوز ساعات الطيران المقرره عالمياً
وهذا تجاوز واضح على القانون الدولي ،
٥- تجاوز ساعات الطيران المقرره عالمياً
٦- حمايه الطائرات وحملهم للسلاح في طائره مدنيه حيث لاتوجد حمايه طائرات في العالم بعد الان ..
٧- مهندسين يحملون شهاده مهندس وهو لايتكلم اللغه الانكليزيه بشكل صحيح ولايفقهون بعلم هندسه الطائرات ( اهل التزوير ).
٨- السماح للمسافرين من اصدقاء الطيارين وغيرهم للدخول في مقصورة القيادة الطائره وهذا كسر لقانون الارهاب وسلامه الطائرات المدنيه ..
٩- كسر قانون التدرج في الطيران حيث المساعد يرتدي رتبه. طيار اقدم ثلاث خيوط دون اي حق او عدد سنين الخدمه او الخبره ..
الاوربين استغربوا عندما شاهدوا مساعد طيار صغير في السن يرتدي رتبه طيار اقدم ثلاث خيوط
الاوربين استغربوا عندما شاهدوا مساعد طيار صغير في السن يرتدي رتبه طيار اقدم ثلاث خيوط
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق